منصة عيادة

منصة عيادة هي منصة رائدة تعمل على تطوير المنظومة الصحية من خلال الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات و شبكة الإنترنت، و خاصة في مجال تسجيل و تحديث التاريخ الصحي لكل مريض.

توفر المنصة لكل مريض ملفاً يحتوي على جميع معلوماته الصحية من أمراض و أدوية و حساسية و أيضاً استشارات و فحوصات معملية و غير ذلك.

كما توفر للطبيب إمكانية الاطلاع على هذه المعلومات و الإضافة إليها عند سماح المريض له بذلك، بل و أيضاً تقدم المنصة خدمة طباعة روشتة الأدوية باسم الطبيب بتصميم مميز و عصري.

و تمتد خدمات المنصة إلى معامل التحليل و الأشعة، حيث يمكنهم إضافة النتائج مباشرة على ملف المريض على الموقع، و أيضاً طباعتها على قالب خاص بالمعمل.

كما يمكن للمستشفيات الكبرى و الأقسام داخلها عمل حساب إداري لإضافة الأطباء العاملين بالقسم للسماح لهم بمتابعة ملف المريض الذي يتلقى خدمة صحية في هذه الأقسام.

كيف بدأت فكرة منصة عيادة ؟

في الواقع نحن في مصر لم يكن لدينا نظامٌ مقبولٌ كما كان موجوداً فى الدول المتقدمة وفى بعض دول الخليج العربي. بل كان كل طبيب وكل مستشفى يقوم بعمله الفردى في محاولة له لتحديث ما لديه بقدر الإمكان.

فى أواخر ٢٠١٧، واستنادًا إلى خبرة د. أحمد بالأنظمة الطبية المختلفة فى المملكة المتحدة، قرر العمل هو وفريق من الأخصائيين على إنشاء نظام الكترونى يخدم المرضى و زملاءه الأطباء في الوطن العربي.

تم البدء في إنشاء المنصة في عام ٢٠١٨، و تعرضت لعدد كبير من التعديلات و الإصلاحات لتناسب طبيعة المجتمع الطبي في مصر و الدول العربية، بُني النظام ليكون المريض هو المركز الذي تدور حوله كافة الأدوار الأخرى.

هدف المنصة هو توفير نظام طبي يسمح للمريض بحفظ معلوماته الصحية بشكل منظم و آمن، و بشكل يساعد الأطباء على تقديم الرعاية الصحية بأعلى جودة.

وتوفر منصة عيادة الكثير من المقالات في مختلف النواحي الطبية لزيادة ثقافة المرضى بخصوص الأمراض ورفع الوعي الصحي لديهم، بالإضافة للمقالات العلمية الموجهة للأطباء، كل ذلك من خلال مدونة منصة عيادة.

لدى منصة عيادة رؤية واضحة لجعل المنظومة الصحية أكثر تطوراً من خلال حفظ
المعلومات الصحية للمرضى و سهولة الوصول إليها.

تخدم المنصة جميع أطراف العملية الصحية و تقدم العديد من الخدمات لهم.
خدمات منصة عيادة للمرضى
خدمات منصة عيادة للأطباء

لماذا تسجّل في منصة عيادة ؟

  • لأن تسجيلك يوفر عليك عناء تذكر أسماء الأدوية التي تتناولها و جرعاتها، و أيضا يوفر عليك حمل الأوراق الخاصة بنتائج التحاليل و الأشعة و كذلك الاستشارات السابقة و روشتات الأدوية عند كل زيارة للطبيب.
  • يمكنك مشاركة ملفك على موقع عيادة مع الطبيب الذي تسمح أنت له بذلك، و بهذا يمكن للطبيب الاطلاع على كل هذه المعلومات بصورة منظمة وسهلة، و أيضا يمكنه إضافة الاستشارة الجديدة والتى تستطيع العودة إليها في أي وقت فى المستقبل للتأكد من النصائح والتوصيات الخاصة بها.
  • يمكن للمعامل إضافة نتائج تحاليلك مباشرة بنفس الطريقة ولن يتوجب عليك أن تعود للمعمل لاستلام النتائج.

سجل الآن بكل سهولة من هنـا

التسجيل في منصة عيادة للمرضى
التسجيل في منصة عيادة للأطباء

التسجيل مجاني تمــامــــــــــــا

عدم تسجيل معلوماتك في منصة عيادة يفوّت عليك فرصة الحصول على المزايا التالية:

  1. حفظ معلوماتك الصحية بشكل سري و آمن.
  2. تسهيل عملية المتابعة من طبيب لآخر.
  3. تحويل الأشعة و التحاليل و الروشتات إلى نسخ رقمية غير قابلة للتلف.
  4. تسهيل التواصل بينك و بين الطبيب و المعمل و المستشفى.

يمكنك الاطلاع على مميزات منصة عيادة وكيفية استخدام المنصة والتسجيل فيها من خلال فيديوهات منصة عيادة.

 عيادة… صحتك بين إيديك…

نحن في منصة عيادة لدينا هدف و رؤية لتسهيل خدمات الرعاية الصحية و التغلب على المشاكل التي تواجه العاملين بالقطاع الطبي و أيضاً الباحثين عن الخدمة العلاجية.

رؤيتنا:

عمل نظام إليكتروني كامل يسهل على المريض عملية حصوله على الخدمات الطبية بشكل أفضل.

مهمتنا:

مساعدة المريض في التحكم في كل ما يخص صحته و الخدمات الطبية التي يحصل عليها.

هدفنا:

تمكين المريض للحصول على أفضل خدمة صحية ممكنة، و ذلك بمساعدة أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في مجال الرعاية الصحية.

نبذة عن المؤسس:

د. أحمد متولى، طبيب مصري هاجر إلى إنجلترا فى عام ٢٠١٤. خلال هذه الفترة قام  بالتنقل بين مختلف المستشفيات والعيادات حتى أكمل تدريبه كطبيب، وهو الآن استشارى طب أسرة، و يقوم بواجبه في علاج المرضى في عيادة ( ويست صايد Westside ) بالمملكة المتحدة.

قبل هجرته إلى إنجلترا، كان د.أحمد يعلم هو وبقية الأطباء المصريين أهمية التاريخ المرضى، وكذلك أهمية تسجيله بصورة دقيقة. وقد ترسخت هذه الفكرة في ذهنه خاصة بعد الهجرة.